أمن وهران يطيح بعصابتين إجراميتين تحترفا المتاجرة في المخدرات و

تمكنت مصالح الشرطة بوهران في عمليتين مختلفتين من الإطاحة بشبكتين إجراميتين مختصتين في المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حسبما علم يوم الأربعاء لدى مديرية الأمن الولائي.
وقد تمت العملية الأولى من طرف فرقة البحث و التدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية استغلالا لمعلومات مفادها تحويل أحد أفراد الشبكة لمسكنه الى وكر لنشاطه الاجرامي وترويج المخدرات الصلبة. وبعد مراقبة وترصد تحركاته تم وضع خطة محكمة، وبعد اسيتفاء كافة الاجراءات القانونية تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي رفقة شركائه واحد تلو الأخر، وفق خلية الاتصال والعلاقات العامة.
كما تم حجز ضمن هذه العملية 10غرامات من الكوكايين ومبلغ مالي من عائدات الترويج بالعملة الوطنية قدر بـ 3 ملايين و690 ألف دج وكذا مبلغ بالعملة الصعبة يبلغ 280 أورو وأسلحة بيضاء وثلاث مضخات غاز مسيلة للدموع من الحجم الكبير ،بالاضافة الى مركبتين تستعملان في ترويج ونقل المخدرات.
وجاءت العملية الثانية بناء على تحريات معمقة لعناصر الفرقة المذكورة حول وجود أفراد شبكة بصدد إبرام صفقة اتجار غير شرعي في المخدرات حيث تم توقيف شخصين في حالة تلبس وضبط بحوزتهما 1 كلغ و400 غرام من الكيف المعالج مع حجز مركبة يضيف ذات المصدر.
ومواصلة للتحريات وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار إذن بالتفتيش وتمديد الاختصاص تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي في القضية وحجز 110 قرص مهلوس ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ 820 ألف دج وأسلحة بيضاء إضافة إلى مركبة تستعمل في النقل والترويج للمخدرات.
و تم تحرير اجراء قضائي ضد الموقوفين السبعة وهم من ذوي السوابق العدلية، ومن بينهم شخص محل أمر بالقبض، مثلما اشير إليه.