افتتاح أشغال اللقاء الوطني حول الاستثمار الفلاحي تحت شعار “من

افتتاح أشغال اللقاء الوطني حول الاستثمار الفلاحي تحت شعار “من أجل استثمار جذاب ومستدام”

الثلاثاء, 12 أكتوبر 2021 15:54 منال البتول

انطلقت اليوم الثلاثاء ، أشغال اللقاء الوطني حول الاستثمار الفلاحي ، ترأسه وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني بحضور أعضاء الحكومة و الفاعلين الاقتصاديين.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تجسيد برامج ورقة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لفترة 2020-2024 و المنظم تحت شعار “من أجل استثمار جذاب ومستدام”، حيث يعد فرصة لتقييم آليات وأجهزة الدعم والمرافقة التي وضعها القطاع لتعزيز الاستثمار المهيكل، خاصة في مجال تطوير الزراعات الصناعية من أجل الرفع من الإنتاج والإنتاجية لتعزيز الأمن الغذائي للبلاد وخفض فاتورة الاستيراد. حسب ما نقلته خلية الإعلام والإتصال للوزارة.

وخلال اللقاء قدمت إطارات القطاع الأقطاب الزراعية التي تعتبر أداة جديدة لتوجيه إستراتيجية تنمية الإنتاج الوطني مع تسليم شهادات التأهيل لمجموعة من المستثمرين ذوي القدرات العالية الذين سجلوا مشاريع استثمارية في الزراعات الصناعية لدى ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية ODAS عبر منصته الرقمية.

كما تم أيضا الإمضاء على اتفاقيات التعاقد بين الشركاء من القطاعين العام والخاص للاستثمار في مجالات إنتاج وتحويل الشعب الفلاحية الإستراتيجية مثل الحبوب والسكر والزراعات الزيتية والأعلاف وغيرها. حسب ذات المصدر.

(Visited 13 times, 2 visits today)