افتتاح أشغال لقاء إطارات الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية

افتتاح أشغال لقاء إطارات الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية

قطاعات الأربعاء, 24 نوفمبر 2021 14:23 منال البتول

افتتح اليوم الأربعاء ، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، بمعهد التكوين في الكهرباء والغاز ببن عكنون بالجزائر العاصمة أشغال لقاء إطارات الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بهيئتها المركزية وفروعها الجهوية.

وشمل اللقاء أيضا مع رؤساء المكاتب الإقليمية لشرطة المناجم التابعة للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية( ANAM). وخلال كلمة ألقاها عرقاب، أكد على المهام التي يؤديها مهندسي شرطة المناجم عبر كامل التراب الوطني، مثنيا على مبادرة عقد هذا اللقاء الذي يسمح بدراسة وضعية النشاط المنجمي على المستوى الوطني و طرح جميع الانشغالات والصعوبات التي تعيق أداءهم.

وقال الوزير أن مهام مهندسي شرطة المناجم تهدف إلى تحقيق مرافقة المتعاملين المنجميين ومد يد العون لهم من أجل القيام بنشاطاتهم المنجمية وإنجاح مشاريعهم، إلى جانب ضمان تواجد مؤسسات الدولة في الميدان من خلال التطبيق الصارم لجميع النصوص القانونية السارية المفعول المتعلقة بالنشاط المنجمي من طرف المتعاملين المنجميين من أجل التنمية المستدامة وحماية البيئة.

وفي سياق ذي صلة ، دعا الوزير عرقاب إلى التنسيق الدائم مع كل الجهات المعنية قصد التكفل بالملفات التي تستدعي تعاون جميع الأطراف للنهوض بالنشاطات المنجمية وتطبيق توصيات مهندسي شرطة المناجم.

وخلص اللقاء بالخروج بتوصيات من شأنها ضمان أداء المهام على أكمل وجه والمُضي قُدُما نحو تطوير القطاع المنجمي والنُهُوض بالإقتصاد الوطني.

(Visited 23 times, 2 visits today)