البيض: تخصيص 12 مسجدا كفضاءات للتلقيح ضد وباء كورونا

كشفت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، عن تخصيص 12 مسجدا بمدينة البيض لتوسيع عملية التلقيح للوقاية من تفشي وباء كورونا.

حيث ستنطلق العملية قريبا، وذلك وفق برنامج يومي تم تسطيره للرفع من وتيرة حملة التلقيح ضد هذا الوباء.
وسيتم لاحقا تخصيص عدد آخر من المساجد عبر مختلف بلديات ودوائر الولاية لتمكين أكبر عدد من المواطنين من تلقي اللقاح، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للحد من تفشي الوباء.

كما تم في هذا الصدد تكليف الأئمة بالتحسيس والتوعية سواء من خلال خطب يوم الجمعة أو من خلال العمل التحسيسي الجواري وعبر أثير إذاعة البيض ومختلف وسائل التواصل الإجتماعي للرفع من مستوى الوعي لدى المواطنين وحثهم على أهمية تلقي اللقاح وإحترام الإجراءات الصحية الوقائية الموصى بها.
وتتواصل عملية التلقيح لفائدة موظفي قطاعات الجماعات المحلية (الولاية، الدوائر، والبلديات), وذلك على مستوى المركز الطبي الإجتماعي لمستخدمي الجماعات المحلية, حيث تمس هذه العملية موظفي الجماعات المحلية عبر جميع بلديات الولاية 22, وفقا لمصالح الولاية.
ومن جهتها ذكرت مصالح مديرية الصحة والسكان أن النقاط المشار إليها والمخصصة للتلقيح تضاف إلى 15 مركزا صحيا تم تخصيصها منذ إنطلاق عملية التلقيح شهر فبراير الماضي, فضلا عن أربعة فضاءات عمومية مفتوحة للتلقيح بكل من بلديات البيض وبوقطب والأبيض سيدي الشيخ والشلالة وثلاثة فرق متنقلة مخصصة للمناطق النائية.
وقد أكدت ذات الهيئة على توفر كميات هامة من اللقاح، تحصلت عليها الولاية مؤخرا, حيث فاقت 25 ألف جرعة, داعية المواطنين الذين يتجاوز سنهم 18 سنة إلى التوجه نحو مختلف المراكز والفضاءات المخصصة للتلقيح عبر مختلف بلديات وتلقي اللقاح, فضلا عن ضرورة إحترام الإجراءات الصحية, خاصة بعد تسجيل الولاية مؤخرا ارتفاعا محسوسا في عدد حالات الإصابات المؤكدة بالوباء والتي تجاوزت 80 حالة يوميا منذ شهر يونيو المنصرم.
ضياء الدين م