الكشف عن رزنامة تنظيم مسابقة الإلتحاق بالتكوين في الطور الثالث

 

كشفت اليوم الثلاثاء، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رزنامة تنظيم مسابقة الإلتحاق بالتكوين في الطور الثالث، بعنوان السنة الجامعية 2021-2022.

وأعلنت الوزارة، عن فتح الأرضية الرقمية PROGRES لتسجيل المشاركة في مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث 2022-2021 من خلال الرابط:tbsit es.sh11sFadl will trial 1 خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 27 جانفي الجاري.

وحسب نص البيان، فقد حدد تاريخ 28 و29 جانفي الجاري لإيداع ملفات الترشح للمسابقة عبر الأرضية الرقمية PROGRES، في حين يمكن تأكيد الخيارات من طرف المترشحين عبر ذات الأرضية، بداية من تاريخ 30 جانفي وإلى غاية 1 فيفري المقبل.

أما بخصوص مراقبة مطابقة ملفات المترشحين على مستوى مصالح المؤسسات الجامعية المكلفة بالتكوين فيما بعد التدرج عبر PROGRES، فقد حدد تاريخه من 05 إلى 19 فيفري المقبل.

في المقابل فإن دراسة ملفات المترشحين من طرف لجنة التكوين في الدكتوراه عبر أرضية PROGRES. فستكون بتاريخ 10 فيفري 2022، بينما الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين عبر FOGIES، فسيكون يومي 09 و10 من نفس الشهر

في حين أن عملية إيداع طعون المترشحين غير المقبولين عبر PROGRES،  ستكون خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 فيفري 2022، ودراسة طعون المترشحين غير المقبولين في المسابقة عبر PROGrES، ستكون يوم 14 من نفس الشهر.

أما الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للمسابقة عبر PROGRES ، فسيكون خلال الفترة الممتدة من 20 فيفري إلى 20 مارس 2022، وفقا لذات البيان.

كما أشارت وزارة التعليم العالي، الى أن مسابقات الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث، تجرى يومي الخميس والسبت على مستوى المؤسسة الجامعية خلال المدة المحددة لإجراء المسابقات .

بينما سيتم نشر النتائج الثانية للمسابقة، بعد مصادقة الهيئات العلمية المؤهلة في أجل ثلاثة أيام كأقصى حد بعد تاريخ إجراء المسابقة، في حين يتم تسجيل المترشحين المقبولين لدى مؤسسة جامعية واحدة عبر progres خلال الخمسة عشر يوما الموالية للإعلان الرسمي عن النتائج النهائية.

محمد.ك