توقعات بإنفراج أزمة الحليب في الأسواق نهاية فيفري من السنة

توقعات بإنفراج أزمة الحليب في الأسواق نهاية فيفري من السنة الحالية

قطاعات الخميس, 06 يناير 2022 16:21 منال البتول

توقع نائب رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، محمد زيار إنفراج أزمة تذبذب توزيع الحليب في الأسواق نهاية شهر فيفري من السنة الحالية. جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم الخميس لإحدى القنوات التلفزيونية.

وأرجع نائب رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين محمد زيار سبب أزمة الحليب إلى عدم تحقيق إكتفاء في مجال الإستثمار في الأبقار الحلوب بالرغم من تحقيق هذه الشعبة تطورا .

وأضاف زيار في سياق تصريحه أن التوقف عن منح الرخص الصحية لاستيراد بودرة الحليب منذ شهر سبتمبر 2021 تسبب في الوقوع في الندرة.

وأشار من جانب آخر إلى أن بعض مصانع إنتاج الحليب، تساهم في زيادة شراء حليب البقر مباشرة من عند الفلاحين والمستثمرين في هذا القطاع.

وكان في وقت سابق المتعاملون في شعبة الحليب قد اشتكوا من توقف الامدادات من غبرة الحليب المستوردة بسبب تجميد التراخيص الصحية منذ سبتمبر 2021. لتقوم بعدها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية برفع التجميد عن الرخص الصحية لإستيراد “بودرة” الحليب في 22 ديسمبر الماضي.

وتسعى وزارة الفلاحة إلى دعوة الملبنات إلى الإدماج التدريجي لحليب الأبقار الطازج المنتج محليا في صناعة منتجات الحليب بغية خفض فاتورة واردات غبرة الحليب.

(Visited 69 times, 3 visits today)