رزيق: صالون التبادلات الإستثمارية الجزائرية التركية يشجع الإستثمار ويضاعف التصدير

رزيق: صالون التبادلات الإستثمارية الجزائرية التركية يشجع الإستثمار ويضاعف التصدير

السبت, 08 يناير 2022 16:20 منال البتول

قال وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق أن الهدف من صالون التبادلات الإستثمارية الجزائرية التركية هو تشجيع الإستثمار بتقليص الإستيراد ومضاعفة عملية التصدير وخلق شراكات ثنائية مستدامة بين الجزائر وتركيا. جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم السبت للصحافة على هامش افتتاح الصالون بوهران.

وأوضح وزير التجارة أن الصالون الجزائري التركي من شأنه توفير مزيد من فرص التعاون وفق مبدأ المنفعة المتبادلة بين المستثمرين في مختلف القطاعات.

وأضاف رزيق في سياق تصريحه أن الصالون يرمي أيضا إلى ترقية تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة بين البلدين والتعريف باحتياجات مختلف القطاعات والعمل على إنشاء توأمة في قطاعات عدة.

كما يعد الصالون فرصة للبحث في الفرص الإستثمارية الممكن تفعيلها لتطوير تعاون مشترك طويل الأمد بين الجزائر وتركيا، مؤكدا أن الجزائر تولي اهتماما كبيرا لتجديد استراتيجية مثمرة مع تركيا.

وتعد تركيا خامس أكبر شريك تجاري للجزائر بينما تعد الجزائر ثاني أكبر شريك لتركيا في إفريقيا، حيث بلغت التبادلات التجارية والإقتصادية بين البلدين  4 مليار دولار سنة 2019 لتنخفض إلى 3 مليار دولار في 2020 بسبب جائحة كورونا فيما تبقى الجهود قائمة في كلا البلدين للرفع من هذه التبادلات.

(Visited 40 times, 40 visits today)