زغدار: تيارت تملك عقارا صناعيا معتبرا يمكنها من الريادة في

زغدار: تيارت تملك عقارا صناعيا معتبرا يمكنها من الريادة في الصناعات الميكانيكية والتحويلية

الثلاثاء, 11 يناير 2022 16:36 منال البتول

قال وزير الصناعة أحمد زغدار أن ولاية تيارت تحوز على عقار صناعي معتبر يمكنها من احتلال مكانة رائدة في الصناعات الميكانيكية والتحويلية. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء إلى تيارت.

واعتبر زغدار المناطق الصناعية المستحدثة والمهيئة نموذجا ناجحا للمناطق الصناعية، داعيا إلى الاقتداء به.

هذا وعاين وزير الصناعة، أحمد زغدار المنطقة الصناعية الزعرورة التي تتربع على مساحة 317 هكتار، حيث تلقى شروحات حول المناطق الصناعية منها مناطق النشاط والنسيج الصناعي بالولاية، مشيرا أن الولاية تزخر بمؤهلات وإمكانيات تنموية وقاعدة إقتصادية هامة، تسمح لها بالنهوض بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية.

من جانب آخر، أشرف الوزير على منح عدد من رخص الاستثمار الاستثنائية لعدد من المستثمرين على غرار مؤسسة ” ADOPEN” المتخصصة في صناعة البروفايل من مادة البلاستيك “PVC”، حيث قام أيضا بتفقدها ومعاينة التجهيزات التي تم اقتناؤها للشروع الفوري في الإنتاج.

وستشغل هذه المؤسسة 92 عاملا من أبناء المنطقة فور انطلاقها منهم 17 مهندسا سيتم تكوينهم في هذا التخصص خارج الوطن مع توقعات بارتفاع هذا العدد مع تقدم المشروع.

وفي هذا الصدد، أشاد زغدار بهذا المشروع الواعد الذي سيحقق نسبة إدماج 100% من خلال إنتاج المادة الأولية الضرورية لهذه الصناعة محليا بكميات تعادل 11.000 طن سنويا، في مرحلة أولى، وهو ما يغطي 80 بالمائة من الاحتياجات الوطنية.

وتعمل الوزارة على تشجيع إنتاج المواد الأولية، التي كانت تستورد من أجل السماح بتوفير العملة الصعبة وهو ما يندرج في مسعى إحلال الواردات بالإضافة إلى رفع الصادرات.

(Visited 132 times, 6 visits today)