لجنة قطاعية لتسيير سوق التشغيل بولايات الجنوب

تم اليوم الثلاثاء بمقر وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تنصيب لجنة قطاعية مكلفة بتسيير سوق التشغيل في ولايات الجنوب، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح بيان للوزارة أن الأمين العام للوزارة أشرف نيابة عن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبد الرحمان لحفاية على مراسم تنصيب هذه اللجنة.

وأكد الأمين العام في كلمة له نيابة عن الوزير أن هذا اللقاء “يندرج في إطار المساعي الحثيثة للدولة قصد إيجاد حلول نهائية لملف التشغيل بولايات الجنوب، بالتشاور بين مختلف القطاعات المعنية بالملف للخروج برؤية موحدة لرفع كل العراقيل المسجلة بحسب كل قطاع”.

وأضاف البيان أن “الوزير الأول كلف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالإشراف على تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة التي تهدف إلى التباحث ودراسة إشكالية التشغيل بالولايات العشرين (20) لجنوب البلاد بغية الخروج بحلول عملية تستجيب إلى تطلعات الشباب طالبي العمل”.

وتابع البيان: “تمت مناقشة عدة حلول تتعلق أساسا بتسريع وتيرة معالجة ملف التشغيل, لاسيما تبسيط الإجراءات وعصرنتها, إلى جانب التأهيل وتوافق التكوين مع احتياجات سوق العمل وضمان متابعة دقيقة لهذا الملف عن طريق تنصيب لجنة قطاعية تعمل على إيجاد حلول من شأنها معالجة التشغيل في ولايات الجنوب”.

وكشفت الوزارة أن الدولة تركز جهودها لتنظيم وتأطير سوق الشغل في ولايات الجنوب قصد ضمان حوكمة أكثر وشفافية في تسييره، من خلال الرقمنة وتظافر جهود كل القطاعات.

أحمد عاشور