“ماني” يتوعّد جميع المنتخبات و”الخضر” على وجه الخصوص

وجّه نجم منتخب السنغال ساديو ماني مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي رسالة تحد قوية لجميع الخصوم وخاصة المنتخب الجزائري قبل بداية بطولة كاس امم أفريقيا 2021 بالكاميرون، من خلال تأكيده على رغبته ومنتخب بلاده في الثأر من خسارة اللقب القاري في النسخة الماضية.

وأكد ماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مشاركة منتخب بلاده في كأس أفريقيا بالكاميرون قائلا: “أظن أننا من المنتخبات المرشّحة للتتويج بكأس أفريقيا سندخل بطولة الكاميرون بنية الفوز بالكأس.. كما سبق وأن قلت إنه يجب ألا نتسرع ولا نغتر بأنفسنا”.

وتابع مهاجم الريدز: “الآن يجب أن نكون مركزين ومتواضعين وأن نحترم منافسينا خلال البطولة، ونقدم كل ما لدينا كما تعودنا على القيام به في كل مرة”، قبل أن يوّجه رسالة تحدّ قوية للمنتخب الجزائري وكأنه لم يهضم لحد الآن خسارته للقب عام 2019.

وواصل: “في النسخة الماضية كنا قريبين من التتويج بكأس أفريقيا.. المنتخب الجزائري كان محظوظا أكثر منا، لكن الوضع مختلف هذا العام”.

وكان المنتخب الوطني واجه نظيره السنغالي مرتين في كأس أفريقيا في نسخة مصر 2019، الأولى كانت المواجهة الافتتاحية لهما بالدور الأول والثانية كانت في المباراة النهائية، وفي كلتا المباراتين عاد الفوز إلى زملاء رياض محرز بذات النتيجة بهدف دون رد، وهي الخسارة التي لم يتجرعها مرراتها لحد الآن.

ويبحث منتخب السنغال عن التتويج بلقبه الأول في كأس الأمم الأفريقية حيث يتصدر حاليًا تصنيف منتخبات أفريقيا ولم يسبق له التتويج بالبطولة واكتفى بالمركز الثاني في نسختي 2002 و2019.

يشار، أن السنغال تتواجد في المجموعة الثانية حيث ستلاقي زيمبابوي غدا الإثنين، وغينيا في 14 الحالي ومالاوي في 18 من الشهر الجاري.