مساع لتثمين الإستثمار في المحطات الحموية وتطويرها عبر الوطن

مساع لتثمين الإستثمار في المحطات الحموية وتطويرها عبر الوطن

قطاعات الخميس, 06 يناير 2022 20:09 منال البتول

كشف اليوم الخميس، وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي في رده على تساؤلات أعضاء مجلس الأمة، عن  مخطط  العمل التنموي الذي سطرته وزارته من أجل تثمين الإستثمار في المحطات الحموية وتطويرها .

وفي هذا الشأن، أوضح وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي أن قطاعه قد أعد مخططا من شأنه ترقية نوعية المنتوج وعصرنة المؤسسات قيد الإستغلال وإعادة تأهيلها وفق المعايير الدولية إلى جانب دعم التكوين و رسكلة كافة المستخدمين.

أما بخصوص مصير الإستثمار في كل من حمامي شيقر وسيدي عبد اللي بولاية تلمسان, رد وزير السياحة على سؤال عضو بمجلس الأمة، بأنه تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, وتنفيذا  لمخطط عمل الحكومة يسعى القطاع إلى الإرتقاء بهذه الشعبة الحموية وتطويرها من خلال تثمين الإستثمار في المنابع الحموية المتوفرة على المستوى الوطني خاصة التي لها قيمة علاجية.

وتزخر ولاية تلمسان بموارد حموية معتبرة,وفق ما قاله الوزير، مشيرا إلى أن نتائج الدراسات التي تم إعدادها في 2016 أسفرت على توفر هذه المنطقة على 8 منابع حموية موزعة عبر خمس بلديات من بينها المحطة الحموية ببوغرارة وحمامين تقليديين بشيقر و سيدي عبد اللي.

هذا وسطرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية برنامجا ثريا هدفه تطوير السياحة الحموية في الجزائر كونها دائمة النشاط على مدار السنة وأداة فعالة في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

(Visited 28 times, 7 visits today)