مصنع “NUTRIS” المشروع الأكبر المعول عليه في الصناعة التحويلية والفلاحة

مصنع “NUTRIS” المشروع الأكبر المعول عليه في الصناعة التحويلية والفلاحة في الجزائر

الثلاثاء, 12 أكتوبر 2021 18:45 منال البتول

تسعى الجزائر على إطلاق المشروع الاستراتيجي في إنتاج الزيوت النباتية بولاية جيجل ،والذي بلغت نسبة تجسيده 70 % ، حيث سيعمل على إنتاج الزيوت النباتية، فرينة البذور النباتية وقشور البذور النباتية المخصصة لأعلاف الحيوانات .

و يعد هذا المشروع من أكبر المشاريع التي تعول عليها السلطات العمومية لارتباطه بقطاعات أخرى حيوية على غرار الصناعة التحويلية والفلاحة. حسب ما نقلته خلية الإعلام والإتصال لوزارة الصناعة اليوم الثلاثاء في بيان لها.

وأضافت ذات الوزارة أن دخول هذا المصنع مرحلة الإنتاج سيخلق حركية اقتصادية داخل ولاية جيجل من خلال التوجه نحو زراعة الصوجا وطنيا لضمان استمرارية تموين المصنع والحد من الاستيراد لهذه المادة المقدر بـ 1,9 مليون طن سنويا مع إمكانية توفير أكثر من (01) مليار دولار في السنة.

كما سيسمح هذا المصنع بفتح المجال أمام المستثمرين في نشاطات مكملة ومناولة له، لاسيما الصناعات التحويلية وتغطية حوالي 50% من الاحتياجات الوطنية لمادة زيت المائدة و70 % من أعلاف الأنعام مع ضمان توفيرها محليا. إلى جانب توفير مناصب شغل معتبرة، منها561 منصب مباشر و1500 منصب غير مباشر، خاصة في ميدان زراعة الصوجا.

(Visited 397 times, 207 visits today)