معاينة وحدة السوقر لإنتاج بطاريات السيارات والشاحنات والآلات الفلاحية بتيارت

معاينة وحدة السوقر لإنتاج بطاريات السيارات والشاحنات والآلات الفلاحية بتيارت

قطاعات الثلاثاء, 11 يناير 2022 14:12 منال البتول

عاين وزير الصناعة أحمد زغدار وحدة السوقر لإنتاج بطاريات السيارات، الشاحنات والآلات الفلاحية التابعة للمؤسسة الوطنية للمنتجات الكهروكيميائية ” ENPEC، على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها اليوم الثلاثاء إلى ولاية تيارت.

وتبلغ القدرات الإنتاجية لهذه الوحدة 150.000 بطارية في السنة ، تضم 165 عاملا، وفي نفس السياق، أوضح زغدار، خلال زيارته، بأن هذه المؤسسة تساهم بشكل ملموس في خلق الثروة من حيث القدرة الإنتاجية ومناصب الشغل المستحدثة على المستوى المحلي (165 منصب) بالاضافة الى نوعية المنتوج خاصة البطاريات القابلة للشحن عن طريق الطاقة الشمسية.

وأبرز الوزير أهمية هذا النوع من البطاريات على ضوء التوجه الحالي للقطاع نحو الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة. مجددا في سياق حديثه أن هذه الوحدة تلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية على المستوى الوطني والمحلي من خلال الرفع من نسب الإدماج في بعض الشعب الصناعية مثل الصناعات الميكانيكية.

ودعا الوزير مسؤولي هذه المؤسسة لإعداد خطة عملية محكمة ومدروسة من أجل توسيع وتنويع نشاط المؤسسة بالاعتماد الكفاءات والخبرات الوطنية والموجودة في المؤسسة.

وتعمل وزارة الصناعة على مرافقة المؤسسات من أجل النهوض بها واستعادة مكانتها في السوق المحلي، بالنظر إلى أهميتها في التنمية الاقتصادية المحلية والوطنية.

(Visited 74 times, 4 visits today)