نحو تشجيع إنتاج اللحوم البيضاء والحليب وترقية الصناعة النسيجية بتيسمسيلت

نحو تشجيع إنتاج اللحوم البيضاء والحليب وترقية الصناعة النسيجية بتيسمسيلت

الإثنين, 10 يناير 2022 19:19 منال البتول

عاين اليوم الإثنين ، وزير الصناعة، أحمد زغدار، عدة مؤسسات مختصة في إنتاج اللحوم البيضاء، إنتاج الحليب والنسيج ، على هامش الزيارة التي قادته إلى ولاية تيسمسيلت.

واستهل وزير الصناعة أحمد زغدار زيارته بمعاينته مؤسسة “فيابلان” لإنتاج اللحوم البيضاء، حاثا مسؤوليها على توسيع هذا المصنع لرفع الكميات المنتجة من اللحوم البيضاء وتنويعها لتلبية احتياجات ولاية تيسمسيلت وحتى الولايات المجاورة. مؤكدا بأن السلطات ستعمل على مرافقة كل المشاريع المنتجة.

كما شدد زغدار على ضرورة احترام كل شروط النظافة في كل مراحل الإنتاج للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي سياق زيارته إلى تيسمسيلت ، تفقد زغدار مصنع “بوالي” لإنتاج الحليب ومشتقاته، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 4.100 لتر /يوم من الحليب المدعم و1500 لتر/يوم من الحليب المبستر غير المدعم مع إمكانيات لرفع القدرات الإنتاجية إلى 80.000 لتر يوميا.

وفي هذا الخصوص، شدد زغدار على ضرورة رفع إنتاج هذا المصنع من منتجات الحليب والنهوض بالصناعة التحويلية في هذه الولاية الفلاحية من خلال التوجه نحو تربية الأبقار لتوفير المواد الأولية الضرورية للإنتاج.

وأبرز الوزير في هذا الإطار، أهمية تطوير هذه الشعبة الاستراتيجية في ظل ارتفاع أسعار موادها الأولية في الأسواق الدولية.

و في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى ولاية تيسمسيلت، قام بتفقد وحدة صناعة الأغطية والنسيج “صوفاكت” التابعة لمؤسسة المنسوجات المتنوعة الجزائرية (TDA)، فرع مجمع جيتكس للنسيج.

وتقدر القدرات الإنتاجية لهذه الوحدة بحوالي 1.500 وحدة في اليوم من البطانيات والاغطية.

وفي هذا الشأن،دعا زغدار، خلال زيارته لهذه المصنع، على ضرورة رفع وتيرة الإنتاج وتحسين نوعيته وأيضا بذل مجهودات للرفع من قدرات التسويق للبحث عن أسواق جديدة.

وتندرج زيارة العمل والتفقد التي قام بها وزير الصناعة أحمد زغدار إلى ولاية تيسمسيلت في إطار تشجيع الإنتاج المحلي في القطاع الصناعي والرفع منه لتحقيق الإكتفاء المحلي وتلبية حاجيات الولاية من جهة وتشجيع الاستثمار المحلي من جهة أخرى.

(Visited 40 times, 4 visits today)