هني يأمر بالإسراع في استكمال عملية تعويض المتضررين من الحرائق

شدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، على ضرورة تذليل العقبات وتخفيف الإجراءات الإدارية التي تؤرق الفلاحين والمستثمرين وضرورة مرافقتهم ميدانيا.

وكشف هني، خلال ترأسه لاجتماع الإطارات يوم أمس الخميس، أن مصالحه اطلقت ورشات ذات أهمية على الصعيد التنظيمي تهدف إلى إصلاح الهياكل الإدارية على المستوى المحلي والمركزي بما فيها المؤسسات التقنية والاقتصادية تحت الوصاية.

وأمر ذات المسؤول، بإعادة النظر في جهاز ضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع ابتداء من الموسم القادم مع الاخذ بعين الاعتبار كل النقائص المستخلصة خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى التغيرات الحاصلة على مستوى الإطار القانوني والسوق.

كما شدد وزير الفلاحة، على ضرورة الإسراع في استكمال عملية تعويض الفلاحين المتضررين من حرائق الصائفة الماضية، لتمكينهم من مزاولة نشاطاتهم في أقرب وقت.

ودعا هني، القائمين على مشروع إعادة تهيئة السد الأخضر إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ هذا المخطط ميدانيا، لإعادة بعث النشاط الاقتصادي في المناطق المعنية، مع اعطاء الاولوية لزراعة الذرة الخضراء، بهدف تلبية طلب مربي شعبة اللحوم الحمراء وابقار الحلوب من الأعلاف.

محمد.ك