14165 مؤسسة متعثرة مسجلة في برنامج ” أونساج”

14165 مؤسسة متعثرة مسجلة في برنامج ” أونساج”

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2021 14:11 منال البتول

كشف المدير الولائي للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بوصبع سمير أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة المسجلة في برنامج “أونساج” بلغ 14165 مؤسسة متعثرة. جاء ذلك خلال نزوله ضيفا على إحدى القنوات التلفزيونية اليوم الثلاثاء.

وأكد بوصبع عن وقف كل المتابعات القضائية التي رفعت ضد المؤسسات المتعثرة موضحا في ذات السياق أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” ستعمل على توفير خلق نظام بيئي يمكن من إعادة بعث المؤسسات المتعثرة من جديد.

وقال ذات المتحدث أن قرار مجلس الوزراء الأخير سيسمح برفع قروض الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر والصندوق الوطني للتأمين على البطالة إلى مليار سنتيم معتبرا أن الإجراءات الجديدة تمكن من إعادة تمويل المؤسسات المتعثرة بعد التسجيل في المؤسسات الرقمية.

وأشار بوصبع أن المؤسسات المتعثرة التي قامت ببيع عتادها لن تستفيد من ميزة إعادة التمويل مردفا في سياق آخر أن صندوق الكفالة المشتركة يسمح بإعادة جدولة ديون المؤسسات المتعثرة لمدة تصل 15 سنة.

ويأتي قرار إعفاء المؤسسات المصغرة من المتابعات القضائية وإعادة جدولة ديونها خطوة إيجابية لخلق مناخ مقاولاتي مشجع للمؤسسات للاستثمار في مجالات عديدة أبرزها الفلاحة والطاقات المتجددة.

(Visited 15 times, 1 visits today)