70 حالة جديدة مؤكدة من السلالات المتحورة البريطانية والنيجيرية بالجزائر

أكد معهد باستور بالجزائر، اليوم الأربعاء، تسجيل (28) حالة جديدة من فيروس SARS-CoV-2 من السلالة البريطانية (B.1.1.7) و (42) حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)، حسب ما أفاد به بيان للمعهد.

وأوضح البيان أنه “في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV-2 في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليا في عدة بلدان من العالم, تم تأكيد ثمان وعشرين (28) حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) واثنتين وأربعين (42) حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)”.

ويتعلق الأمر بالنسبة لحالات السلالة البريطانية ب (18) حالة من ولاية الجزائر و ثلاث (3) حالات بولاية وهران وحالتين (2) بكل من ولايتي البليدة والبويرة, وحالة واحدة في كل من ولايات المدية وغليزان و ورقلة.

وبالنسبة ل (42) حالة المؤكدة من السلالة النيجيرية (B.1.525) فقد سجلتها ولاية الأغواط ب (19) حالة وولاية الوادي ب (10) حالات وولاية الجزائر ب (9 حالات), إضافة تسجيل (3) حالات بولاية البويرة وحالة واحدة بولاية ورقلة.

وتمت الإشارة بالمناسبة, إلى أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة بالجزائر ارتفع إلى حد الآن إلى 58 حالة من السلالة البريطانية و 98 حالة من السلالة النيجيرية.

وذكر معهد باستور في ختام بيانه بأن الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين), “يبقى أفضل ضمانا للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة”.

أضف تعليق